تخطى إلى المحتوى

لصحة جيدة إليك هذه النصائح .

[frame="2 98"]

[glow=FFCC00]السلام ط¹ظ„ظٹظƒظ… و رحمة ط§ظ„ظ„ظ‡ و بركاته[/glow]
الأطباء ينصحون بتناول الأطعمة ذات الألوان الغامقة، فهي غنية بالمكونات ط§ظ„ظ…ظ‚ط§ظˆظ…ط© للتأكسد ط§ظ„طھظٹ تحمينا من الالتهابات وأمراض ط§ظ„ظ‚ظ„ط¨ والسرطان
الشروق

يشير الأطباء إلى أن اختيار الكريب فروت الزهري اللون بدلاً من الأبيض، أو الخس الأخضر الغامق بدلاً من الفاتح، يعود بمنافع أكيدة على مستهلكها، وهذا أيضاً ينطبق على مواد غذائية أخرى، ظ…ظ†ظ‡ط§ ط­ط¨ظˆط¨ الفاصوليا والأرز والشاي والتوت.

ويذكر الأطباء أن المواد المذكورة تتميز أيضاً بخصائص غذائية مفيدة نبدأها :
الأرز الأسود: إن ط­ط¨ظˆط¨ الأرز الأسود أو تلك الحمراء أو البنفسجية بدأت تنتشر ط¨ط´ظƒظ„ واسع في الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من أنها تستهلك منذ فترات بعيدة في القارة الآسيوية، فالأرز الأسود هو منتج 100% من ط§ظ„ظ‚ظ…ط­ كما هو حال الأرز الأسمر، وإن كان ط§ظ„ط£ظˆظ„ يحتوي على نسبة أعلى من الأنثوسيانين ط§ظ„ط°ظٹ يسهم في طھظ„ظˆظٹظ† النباتات، حسب ما ورد بجريدة " القبس ".

ولتأكيد منافعه وفق دراسة نفذت في الصين، فقد تبيّن أنه عند إضافته لحمية الأفراد، تتراجع مخاطر الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك مستويات البروتين «سي» في الدم وهو مؤشر على وجود التهابات.

حبوب الفاصوليا السوداء: هذه الحبوب المشبعة بالألياف ط§ظ„ظ…ظ‚ط§ظˆظ…ط© للتأكسد والأمراض هي أنفع بكثير من نظيرتها الفاصوليا البيضاء، فقد أظهر بحث حديث أن القشرة السوداء لهذه الحبوب تحتوي على 24 مركباً نباتياً، ووجد الباحثون أن هذه المركبات ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹط© توقف نمو خلايا سرطان القولون والثدي والكبد.

الشاي الأسود: وهو مستخلص من النبتة المكونة للشاي الأخضر ظ†ظپط³ظ‡ط§ أو شاي «وولونج» او «التنين الأسود» غير أن للشاي الأسود مقدارا وافرا من المزايا الجيدة.

التوت الأسود: هذه الفاكهة ط§ظ„ظ„ط°ظٹط°ط© الطعم غنية بمادة «بوليفينولس» ط§ظ„طھظٹ أثبتت أنها نشيطة في مقاومة التأكسد، فبعد عزل خلاصة التوت ضمن دراسات مخبرية ووجدوا أن المواد الكيميائية ظپظٹظ‡ط§ أوقفت نمو خلايا سرطان القولون، كذلك يمكن أن يكافح التوت أمراضاً على صلة بالالتهابات المزمنة.

قائمة النباتات والحبوب ط§ظ„طھظٹ تتميز بالألوان الغنية ط·ظˆظٹظ„ط© لا يمكن سردها هنا، لكننا نكتفي بذكر هذا القدر، ومنها: الفطر الأسود، البطاطس، والجزر.
[/frame]


gwpm [d]m Ygd; i`i hgkwhzp>>> 100% gadf lkih hgg`d`m hggi hgH,g hglrh,lm hg`d hgjd hgsghl hgsghl ugd;l hgkwhzp hg’fdudm hgrgf hgrlp `hj jg,dk fa;g pf,f d[df ugn ugd;l tdih ktsih ‘,dgm rhzlm ;lh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.