تخطى إلى المحتوى

كيف ننجو من المشاكل الصحية ؟؟

بسم ط§ظ„ظ„ظ‡ ط§ظ„ط±ط­ظ…ظ† الرحيم
كيف ظ†ظ†ط¬ظˆ من ط§ظ„ظ…ط´ط§ظƒظ„ ط§ظ„طµط­ظٹط© ؟؟
يؤكد خبراء الأغذية أن سوء التغذية يسبب أمراضا كثيرة، وإذا اتبعنا أنظمة غذائية متوازنة وهي ليست مكلفة ماديا نستطيع أن ظ†ظ†ط¬ظˆ من ط§ظ„ظ…ط´ط§ظƒظ„ ط§ظ„طµط­ظٹط© ونعطي الجسم حقه من مختلف ط£ظ†ظˆط§ط¹ مكونات الأغذية.
ولابد لنا أن نراجع قوائم الأطعمة ط§ظ„طھظٹ نتناولها ولا نكتفي بالشبع دون النظر إلى مكونات الغذاء، فمثلا علينا أن نعرف أن المعدة الحساسة ط§ظ„طھظٹ تعاني من الانتفاخات علاجها يكون في الخضراوات الطازجة والبرقوق والفاصوليا البيضاء.
أما الذين يعانون من الأرق ، فان تناول العشاء الخفيف قبل موعد ط§ظ„ظ†ظˆظ… بساعتين افضل الوسائل للتغلب على ظ…ط´ظƒظ„ط© الأرق ويفضل الأطعمة المطهوة على البخار أو أي منتج من منتجات الألبان.
أما الإحساس الدائم بالتعب فيكون نتيجة نقص الكاليسوم أو نقص السكر أو الأملاح ولهذا يجب تنويع الغذاء لإعادة التوازن للجسم فالسكريات هي وقود الجسم وهي أساس غذاء العضلات ولا غنى عنها للجهاز العصبي والمخ.
هذا ومن جانب آخر، يعتبر السمك ط¨ط´ظƒظ„ خاص مفيد للعديد من الأمراض فقد قال علماء فرنسيون إن أكل السمك مرة واحدة أسبوعيا قد يساعد في الحد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والأشكال الأخرى للعته.
ووجد ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ط§ط، بعد دراسة الأنظمة الغذائية لما يزيد على 1600 شخص من كبار السن يعيشون في جنوب ظپط±ظ†ط³ط§ وعقب فترة متابعة لمدة تصل إلى سبع سنوات أن الأشخاص الذين تناولوا أكبر قدر من لحم الأسماك تظهر عليهم أقل ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ للعته.
وقال باسكال باربرجيه جاتيو من جامعة فيكتور سيجالين في بوردو "كبار السن الذين أكلوا السمك أو البحريات مرة واحدة على الأقل في الأسبوع تمتعوا بخطر أقل ظ„ظ„ط¥طµط§ط¨ط© بالعته".
والسمك غني بالأحماض الأمينية الزيتية ط§ظ„طھظٹ يقول باربرجيه وزملاؤه إنها قد تحد من الالتهاب في الدماغ. وقد يكون لها تأثير أيضا على نمو المخ وإعادة إنتاج الخلايا العصبية.
وأظهرت دراسات ط·ط¨ظٹط© أخرى أن تناول لحم السمك بانتظام قد يحد ط¨ط´ظƒظ„ واضح من خطر ط§ظ„ظ…ظˆطھ ط¨ط³ط¨ط¨ أزمة قلبية.
هذا وقد أشارت دراسة سابقة إلى أن تناول زيت السمك يمكن أن يعالج الاضطرابات العقلية ط§ظ„طھظٹ تصيب الإنسان، مثل الاكتئاب وعسر القراءة وهي حالات تزداد شيوعا في العالم الغربي في السنوات الأخيرة ط¨ط³ط¨ط¨ إهمال النظام الغذائي الجيد.
وقالت الباحثة ريتشاردسون من جامعة أوكسفورد في دراسة سابقة بأن ظ…ط¹ط±ظپط© ط¹ظ„ط§ظ‚ط© الاكتئاب بالشحوم في الدم لها فائدة كبيرة في إيجاد علاج ناجع للاكتئاب. والدهون المقصودة هي أحماض أوميغا ـ 3 الدهنية الموجودة في الأسماك الزيتية.
ووجد في ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظٹط© بأن هذا النوع من الشحوم ط¶ط±ظˆط±ظٹ للنمو الطبيعي وعمل خلايا المخ ونقصه يؤدي إلى الاكتئاب الشديد. ويمكن أن تنقص هذه الأحماض الدهنية ط¨ط³ط¨ط¨ استهلاك كميات عالية من النيكوتين والكافيين كذلك الضغوط النفسية.
وقد أشارت دراسات أخرى إلى أن الأسماك تمنع حدوث تجلط الدم في الدماغ وذلك عن ط·ط±ظٹظ‚ الأحماض الدسمة الجيدة، كما أن تناول الأسماك يقلل من ضغط الدم، وبالتالي من النزف الدماغي.
وبينت ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ بأن تناول الأسماك بانتظام أي ثلاث مرات أسبوعيا، يمكن أن يقلل من السدادات الدماغية والخثرات الدموية بمعدل 48 في المائة على الأقل. ونوهت منظمة الصحة العالمية إلى ضرورة اتباع أنظمة غذائية غنية بأحماض أوميغا.

🙂 🙂 🙂 🙂 🙂 🙂 🙂 🙂 🙂 🙂 🙂 🙂 🙂 🙂 🙂 🙂


;dt kk[, lk hglah;g hgwpdm ?? Hlh ggYwhfm la;gm luvtm Hk,hu hggi hgl,j hgjd hgfdqhx hg]vhshj hgvplk hguglhx hgugldm hgk,l fsff fa;g ughlhj ughrm ugn tvksh ,kpk qv,vd ‘fdm ‘vdr ;lh

شكرا اختي على معلوماتك وبالفعل التغذية السليمة تقي الجسم من العديد من الامراض وقانا الله واياكم وجميع المسلمين منها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكِ خير اختى على المعلومات القيمه

[glow=00FFCC]شكرا لكن على المرور ا خواتي[/glow]

الشروق

بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على المرؤر الطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.