تخطى إلى المحتوى

كبح جماح الخلايا السرطانية بالكركم و اللبان

بسم ط§ظ„ظ„ظ‡ ط§ظ„ط±ط­ظ…ظ† الرحيم . هاذ الموضوع لقيتو عن كبح ط§ظ„ط³ط±ط·ط§ظ† بالخرقوم عرق , ط§ظ„ظ„ظ‡ ينجينا و ينجيكم و يعافي كل المصابين . اتأكدت من الموضوع في العديد من ط§ظ„ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ و منها ظ…ظˆظ‚ط¹ الجزيرة. أضعه بين أيديكن لعل ط§ظ„ظ„ظ‡ ينفع به أحدا. و الحمد لله الخرقوم عرق موجود عندنا في كل بيت.
أنقل إليكم ظ…ط´ط§ط±ظƒط© أحد الإخوة ط§ظ„ظ„ظ‡ يجازيه خير كما وجدتها

أعرف مادتين رائعتين أثبتت الدراسات فعاليتها في منع تكرار ظهور الأورام الخبيثة – والحميدة كذلك – وكبح ط¬ظ…ط§ط­ ط§ظ„ط®ظ„ط§ظٹط§ ط§ظ„ط³ط±ط·ط§ظ†ظٹط© وتحديداً في الثدي والمثانة ..

المادة الأولى هي ط§ظ„ظ„ط¨ط§ظ† .. ! .. نعم .. لبان البخور .. وأكثر أنواعه فعالية النوع المسمى علمياً Boswellia Sacra وهو نوع ينبت في عُمان يسميه العمانيون لبان "حوجري" .. وهو أنقى أنواع ط§ظ„ظ„ط¨ط§ظ† وأنظفها (حبوبه صافية ويقترب لونها من الاخضرار) .. وهناك نوع آخر عندهم موجود أيضاً في الصومال اسمه العلمي Boswellia Carteri وآخر اسمه Boswellia Serrata وهو أيضاً موجود في اليمن .. لكن النوع الأول ط£ظ‚ظˆظ‰ وأكثر فعالية.
الشروق

أعرف دكتوراً عراقياً اسمه محمود سهيل أجرى أبحاثاً ودراسات وتجارب حول هذا الموضوع مع ط§ظ„ط¯ظƒطھظˆط± راسل بوستيير من جامعة أوكلاهوما ودكاترة آخرين من جامعة كاليفورنيا الجنوبية وكذلك بالتعاون مع قسم الجراحة في مستشفى طھط§ط¨ط¹ لجامعة طµظٹظ†ظٹط© في شنغهاي .. وأكدت جميع الدراسات تأثير هذا ط§ظ„ظ„ط¨ط§ظ† على مكافحة ط§ظ„ط®ظ„ط§ظٹط§ السرطانية.

والشيء الفعال في ط§ظ„ظ„ط¨ط§ظ† هي أحماض تسمى Acetyl-11-keto-B-boswellic ويرمز لها اختصاراً بـ AKBA وهي تلعب عدة مهام في مكافحة ط§ظ„ط®ظ„ط§ظٹط§ ط§ظ„ط³ط±ط·ط§ظ†ظٹط© منها كبح نشاط بروتين معين يحفز نمو خلايا الورم .. وثانيها تقليص حياة هذه الخلايا.

وهذا رابط إحدى الدراسات المنشورة وهي خاصة بخلايا سرطان الثدي بالتحديد:

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/22171782

ويمكن الاستفادة من هذا ط§ظ„ظ„ط¨ط§ظ† المذكور بعدة طرق .. منها تنقيعه ليلاً في الماء وشربه في الصباح على الريق .. لكن الأهم من ذلك هو خلاصة زيت ط§ظ„ظ„ط¨ط§ظ† ط§ظ„طھظٹ تستخرج بعد تقطيره في معامل التقطير .. ويمكن أن يقوم بهذه العملية أي شخص لديه معمل تقطير .. فإذا كنت تعرفين أحداً لديه .. فيمكنك أخذ كمية من ط§ظ„ظ„ط¨ط§ظ† الحوجري والذهاب بها إلى هولاء لاستخلاص الزيت .. وغالباً ما تجدين هذا عند المشتغلين بالعطور.

وإن أردتِ أو أختك شراء الزيت جاهزاً .. فأعرف عجوزاً أمريكية من أصل نرويجي لديها معمل تقطير في منزلها الذي يبعد عن منزلي مسافة 3 ط¯ظ‚ط§ط¦ظ‚ تقريباً بالسيارة .. لكنها حالياً في نيويورك .. وأخبرتني أنها سوف تعود أواخر هذا الشهر (سبتمبر) لتواصل العمل .. وهي لا ط¹ظ„ط§ظ‚ط© لها بالجانب الطبي في الموضوع .. وإنما هي متخصصة في العطور واستخلاص الزيوت الطبيعية (بالمناسبة .. بداية تعلمها لأساسيات المهنة كانت في بلدك قبل حوالي ربع قرن!).

على كل حال هي لديها ظ…ظˆظ‚ط¹ للشراء عبر الإنترنت .. ويمكنك طلب الزيت من خلاله:

https://www.enfleurage.com/products/Frankincense.html

سعر العبوة 30 مل حوالي 25 دولار (ما يقارب 100 ريال سعودي) .. وهو زيت النوع المذكور في الدراسات Boswellia Sacra المسمى بالحوجري .. وميزة الذي تنتجه هذه ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© أنه نقي بدون أي إضافات وفريش تأتي به بنفسها من أشجار ط§ظ„ظ„ط¨ط§ظ† ط§ظ„طھظٹ لا تبعد كثيراً عنا (حوالي نصف ط³ط§ط¹ط© أو ط³ط§ط¹ط© إلا ربع).

إذا اشتريتموه من ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹ أعلاه .. فأعتقد أن الطلبية ستُرسل من محلها الأصلي في نيويورك وبالتالي سيكون الشحن بتكلفة الإرسال من أمريكا (أعتقد أنه بالنسبة لمكان إقامتك الحالي لا فرق كبير بين الشحن من هنا أو من هناك .. لكن ربما من أمريكا أرخص .. نعم الأرجح أنه كذلك فعلاً).

كما يمكن شراء الزيت أونلاين من شركات أخرى مثل Young Living:

https://www.youngliving.com/en_US/pro…-essential-oil

لكن أسعارهم خرافية كما ترين (قرابة 100 دولار لـ 15 مل فقط!) .. وهو زيت النوع الآخر Boswellia Carteri وهو جيد .. إلا أنه ليس بفعالية النوع الأول.

استخدام هذا الزيت بثلاث طرق أفضلها وضع قطرة يومياً في نصف كوب من الماء أو الحليب (مع الحليب يتم الامتصاص بشكل أسرع) .. أو وضع قطرة تحت اللسان .. ويمكن الدهن الموضعي بما يتبقى في الكوب أو حتى بالزيت نفسه إن كانت الكمية المتوفرة كافية.

أما المادة الثانية فهي أسهل وأكثر توفراً وهي الكركم الذي تسمونه الهرد على ما أعتقد .. والنوع الذي يستخدم للطبخ (الذي يترك لوناً فاقعاً) أفضل من مما يسمى بكركم الجسم .. وإذا توفر الطازج منه – وهو شبيه بالزنجبيل الطازج – فخير وبركة (الاستخدام الرئيسي هو عن طريق التناول ولا بأس في أن ظ†ط¶ظٹظپ إلى ذلك الاستخدام الموضعي .. لكن الأهم هو التناول .. ولأن عيب الكركم العادي – سواء المسحوق أو الطازج – أنه ليس سهل الامتصاص .. فلو توفرت خلاصة الكركم المركز مع زيت الكركم فهذا هو الشيء المثالي).
الشروق


جرعات الكركم أثبتت قدرتها على كبح إنزيم ****lloproteinase-9 و****lloproteinase-2 اللذان يلعبان دوراً في بناء الأنسجة ويستهدف ط§ظ„ط®ظ„ط§ظٹط§ ط§ظ„ط³ط±ط·ط§ظ†ظٹط© (ومع أن أغلب الدراسات كانت على سرطان الثدي .. إلا أن دراسات أخرى أكدت أنه أيضاً يمنع انتشار سرطان الرئة والبنكرياس والبروستاتا والمبايض وحتى الدم أي اللوكيميا).

طبعاً يمكن شراء الكركم – سواء المسحوق أو الطازج – من العديد من المحلات التجارية .. وحتى في البلدان ط§ظ„طھظٹ لا ينتشر ظپظٹظ‡ط§ العطارون بكثرة .. يمكن أن تجدي الكركم في بعض السوبرماركتات الكبيرة أو محلات الهنود والباكستانيين وما أكثرها عندكم.

(لا يحتاج الأمر لوضع روابط للشراء أونلاين من النت! .. أليس كذلك؟؟)

ميزة هاتين المادتين أنهما في الأصل طبيعيتان ويتناولهم الكثير من الناس في حياتهم اليومية العادية.

إضافة مهمة:

بالنسبة للكركم فهو في صورته العادية ضعيف الامتصاص ط¬ط¯ط§ظ‹ .. لذا يا حبذا لو يُغلى حليب كامل الدسم .. ثم بعد الغلي توضع كمية مناسبة من الكركم (مثلاً ملعقة كبيرة لكل كوب) ويستمر الغلي لمدة 10 ط¯ظ‚ط§ط¦ظ‚ .. ثم يترك ليبرد ثم يُشرب .. عندها سيكون الامتصاص في الأمعاء الدقيقة أكثر فعالية.

وينبغي أن لا يترك المشروب لأكثر من أربع ط³ط§ط¹ط§طھ بعد الغلي لأنه حينها ستقل فعاليته إلى النصف تقريباً .. بل في كل مرة يستحسن تكرار العملية وليس غلي كمية كبيرة وتخزينها مثلاً.

ويمكن استبدال الحليب بخلط ملعقة الكركم بملعقة أو ملعقتين من زيت ط§ظ„ط²ظٹطھظˆظ† .. (المهم أن يكون الوسط دهنياً .. عندها يكون الامتصاص سريعاً ويذهب إلى الجهاز الليمفاوي مباشرة .. وبالتالي تكون الفعالية أقوى).


;fp [lhp hgoghdh hgsv’hkdm fhg;v;l , hggfhk lahv;m lilm lku l,ru Hr,n hglvHm hggi hgl,hru hgl,ru hgjd hg];j,v hgvplk hg.dj,k hgsv’hk jhfu []hW ]rhzr shuhj shum wdkdm ughrm ugn tdih kqdt ;lh

الشروق

الله يجازيك بالف خير موضوع جد جد مهم
نفع الله بك الامة

الشروق المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخالة نجاة الشروق
الشروق

ويبارك فيك يا رب , شرفني مرورك خالتي نجاة. وأتمنى أن تعم الفائدة.

الشروق المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيدة امها الشروق
الله يجازيك بالف خير موضوع جد جد مهم
نفع الله بك الامة

نفع الله بي و بك أختي. الله يتقبل دعاءك الجميل و الله يشافي مرضى المسلمين.

شكرا اختي على الموضوع. الله ينجينا من هاد المرض الخبيث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.