تخطى إلى المحتوى

فوائد زيت الحلبة

الشروق
انيقاتي شريت بعض الزيوت لشعري ومعاهم خديت زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© بلا منعرف لاش كيصلاح ومن خلال البحث لقيت ان عنده عدة استعمالات قلت نقترحها عليكم للاستفادة
الشروق
ولا يخفى على احد ما للحلبة او زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© من ظپظˆط§ط¦ط¯ سواء على الجسم او على البشرة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"استشفوا بالحلبه"
وقال عمر بن الخطاب" لو عرفتم مافى الحلبه لوزنتوها بقناطير الذهب"

يستخدم زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© منذ زمن طويل في أغراض الطهي والأغراض التجميلية على السواء , ويشتهر المطبخ الهندي باستخدامه زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© , ويستخرج زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© بتقطير بذور ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© , وقد عثر على آثار لحبوب ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© في مقابر الملك الفرعوني الشهير توت عنخ آمون.

ويستخدم زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© في الكثير من الأغراض فهو مضاد للالتهابات , ومصدر جيد للسيلينوم , والحديد والصوديوم والفيثامين , وهو علاج مثالي لإزالة احتقان البلعوم ومشاكل الجيوب الأنفية , ويتخلص من المخاط والبلغم الزائد. كما أنه يستخدم أيضا في ترطيب الشعر , ويفيد في علاج مشاكل الهضم , كما أن مستخلصات زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© تستخدم لعلاج مرض السكري غير المستعملين للانسولين والسل ومجموعة متنوعة من مشاكل الثدي. كما انه طارد جيد للحشرات ويمنعها من التكاثر.

فوائد زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© للجسم

1. ظپظˆط§ط¦ط¯ زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© للشعر:
زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© له تأثير قوي على نمو الشعر ويحد من الصلع وتساقط الشعر والقشور , فهو مصدر جيد لحمض النيكوتينيك والبروتين , والأخير ضروري جدا من أجل إعادة نمو الشعر , وكمية البروتين الموجود بالحلبة يفسر قدرة زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© على علاج تساقط الشعر , ويحتوي زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© أيضا على كمية من الليستين وهو مرطب طبيعي ويمكن خلطه بزيت الخروع عند تدليك الرأس به.

2. ظپظˆط§ط¦ط¯ زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© للصدر:
ينفق الكثير من النساء في الولايات المتحدة وبريطانيا الكثير من الأموال في جراحات تكبير الثدي , ومن المتوقع أن يصل نسبة الخاضعات لجراحة تكبير الثدي إلى 70% مع حلول عام 2024 مع انخفاض الأسعار آنذاك , وتطور تقنية تكبير الثدي , إلا أن هذه العملية محفوفة بالمخاطر , بالإضافة إلى أن ثمنها باهظ جدا. وفي هذا الأمر فإن ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© قد تقوم بمقام عمليات تكبير الصدر , فهو تحتوي على الأستروجين وتعمل على تحفيز هرمون البرولاكتين , وكلها عوامل مؤثرة في زيادة حجم الصدر وتسمينه , فهي تحفز نمو الأنسجة مما يجعل الصدر أكثر صلابة وحجما , ويمكن الحصول على مستخلصات ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© ثلاث مرات يوميا.

3. ظپظˆط§ط¦ط¯ زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© للبشرة:
يعمل زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© على تحفيز تدفق الدم إلى الأنسجة , ولذلك فإن مستحضرات زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© تعمل على الحماية من التجاعيد بالوجه والخدود , وله تأثير مرطب للجلد , كما أنه يعمل على إزالة السموم من البشرة بسبب صفاته المضادة للالتهابات , والتخلص من الشقوق الحرة التي تسبب الأمراض الجلدية المختلفة , ويمكن استخدام زيت الريحان مع زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© للتخلص من مشاكل الجلد المختلفة. بالإضافة إلى أن هناك بعض المنتجات التي تحتوي على زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© تستخدم في العناية بالبشرة.

أضرار زيت الحلبة

لا ينبغي استخدام زيت ط§ظ„ط­ظ„ط¨ط© قبل استشارة الطبيب , ومن الأفضل تجنب استخدامه أثناء فترة الحمل.


t,hz] .dj hgpgfm wpm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.