تخطى إلى المحتوى

فوائد المضمضة بزيت الزيتون على الريق

  • بواسطة

الشروق

الشروق


فوائد ط§ظ„ظ…ط¶ظ…ط¶ط© ط¨ط²ظٹطھ ط§ظ„ط²ظٹطھظˆظ† على الريق

المضمضة بالزيت هي واحدة من الوسائل القوية للحفاظ على صحة جيدة وعلاج مختلف الامراض وهي ط·ط±ظٹظ‚ط© قديمة استعملت منذ حوالي 5000 سنة وعلى الرغم من انه علاج غريب الا انه اثبث فعاليته في علاج مختلف الامراض مثل ط§ظ„طھظ‡ط§ط¨ المفاصل، و الغدة الدرقية، و مشاكل الكلى .

ماهي الزيوت ط§ظ„طھظٹ يمكن استعمالها للمضمضة ؟
هناك العديد من الزيوت ط§ظ„طھظٹ يمكن استعمالها للمضمضة و ط§ظ„طھظٹ اثبثت فعاليتها ومنها زيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت ط§ظ„ط²ظٹطھظˆظ† وزيت بذور الكتان،و زيت الجوز.
كيف اتمضمض بالزيت ؟
الطريقة ط³ظ‡ظ„ط© فقط خذ ملعقة من احد هذه الزيوت وضعها في فمك واتركها خمس ط¯ظ‚ط§ط¦ظ‚ مع تحريكها في الفم و الحرص على عدم ابتلاعها وبعد ذلك تخلص من الزيت وتمضمض بالماء و لابد من القيام ط¨ظ‡ط°ظ‡ العملية في ط§ظ„طµط¨ط§ط­ على معدة فارغة .

فوائد ط§ظ„ظ…ط¶ظ…ط¶ط© بالزيت

فوائد ط§ظ„ظ…ط¶ظ…ط¶ط© بالزيت متعددة فهي تخلصك من البكتيريا والطفيليات و السموم الضارة من الفم والأغشية المخاطية.حيث انها وسيلة طµط­ظٹط© لتنظيف الأغشية المخاطية ذلك لأن تدوير الزيت في الفم يجعل الأغشية المخاطية في الفم و الأوردة الكبيرة تمتص العناصر الغذائية الأساسية من الزيت كما ان ط§ظ„ظ…ط¶ظ…ط¶ط© بالزيت تساعد على التخلص من السعال الجاف وهي علاج فعال لإزالة حب ط§ظ„ط´ط¨ط§ط¨ ، والحفاظ على صحة الفم والأسنان ، وعلاج الغدة الدرقية، وبصرف النظر عن الفوائد الصحية فان ط§ظ„ظ…ط¶ظ…ط¶ط© بالزيت لها أيضا ظپظˆط§ط¦ط¯ الجمال فهي تساعد على على سحب السموم والذي يعتبر ط·ط±ظٹظ‚ط© طµط­ظٹط© للحصول على بشرة صافية و خالية من حب الشباب.

الفوائد الصحية للمضمضة بالزيت

علاج الجيوب الأنفية
المضمضة بالزيت هو واحد من العلاجات الطبيعية للجيوب الأنفية وأمراض أخرى.فهي تسحب السموم والبكتيريا من الفم والأغشية المخاطية وهذا يساعد في علاج هذا المرض.
التهاب المفاصل
هناك ط§ظ„ظƒط«ظٹط± من ط§ظ„ظ†ط§ط³ الذين يستعملون ط§ظ„ظ…ط¶ظ…ط¶ط© بالزيت للتخلص من آلام أسفل ط§ظ„ط¸ظ‡ط± ولكن لابد من المداومة ط¹ظ„ظٹظ‡ط§ لمدة 4-6 أسابيع على الأقل لرؤية النتائج.
رائحة الفم الكريهة
المضمضة بالزيت تساعد على التخلص من البكتيريا، وهي أبسط وسيلة طبيعية للتخلص من رائحة الفم ط¨ط´ظƒظ„ دائم.
نزيف اللثة
المضمضة بالزيت تساعد على تقوية اللثة ومحاربة التجويف وتقلل من حساسية الاسنان.
علاج الغدة الدرقية
هذه هي واحدة من الفوائد الصحية للمضمضة بالزيت فهذا الأسلوب يساعد على علاج الغدة الدرقية بصورة طبيعية و للحصول على ط£ظپط¶ظ„ النتائج يفضل استخدم زيت جوز الهند.
الصحة الفموية
لأسنان قوية وبيضاء ومشرقة وصحية، وفم خال من الرائحة حاول استعمال ط§ظ„ظ…ط¶ظ…ط¶ط© بالزيت فقد اتبتت فعاليتها حتى انها عرفت شعبيةكبيرة في الولايات المتحدة وبلدان أخرى.
السعال الجاف
المضمضة بالزيت علاج بسيط وفعال للسعال الجاف ويكفي ان تتمضمض بالزيت مرة واحدة كل يوم للتخلص من السعال.
بشرة متوهجة وجميلة
للحصول على بشرة متوهجة، حاول استخدام هذا الأسلوب فهويساعد على طرد السموم ط§ظ„طھظٹ يمكن أن تسبب تلف الجلد.
حب الشباب
حب ط§ظ„ط´ط¨ط§ط¨ هو ظ…ط´ظƒظ„ط© الجلد الشائعة ط§ظ„طھظٹ يصعب التخلص منها. ومع ذلك فان ط§ظ„ظ…ط¶ظ…ط¶ط© بالزيت تساعد على محاربة حب ط§ظ„ط´ط¨ط§ط¨ ويفضل استخدام زيت جوز لما له من تأثير فعال في إزالة السموم ومنع مشاكل الجلد مثل حب ط§ظ„ط´ط¨ط§ط¨ والعيوب.

يقلل من الإجهاد
المضمضة بالزيت تساعد على إزالة البكتيريا والسموم الضارة من الجسم وبذلك تحارب التوتر وتساعد على تحسين مستويات الطاقة الخاصة بالشخص.

منقول للافادة


t,hz] hglqlqm f.dj hg.dj,k ugn hgvdr Hovn la;gm Htqg hgjd hgjihf hgafhf hgwfhp hg/iv hgkhs hg;edv fa;g fi`i ]rhzr wpm wpdm sigm skm ugdih k.dt ‘vdrm ;lh ;dt

يعطيك العافية

بارك الله فيك اختي مشكووووووورة

شكرا على المعلومات القيمة

الف شكر حبيبتي ربي يسهل ليك كل ما كتمناي انشاء الله

بارك الله فيك اختي

الشروق

chokrane 25ti bzafff 3la hade lmawdo3 fnfse lw9te zwin o sahl

شكرًا على المجهود و المعلومات القيمة

جزاك الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.