الحلقه الثالثه
الأدلة أن الجانَّ قد يُنْشئ مرَضاً عُضوياً-بأمر الله
ماأخرجه الإمام أحمد في المسند،وأبو داود،والترمذي في السنن وغيرُهم عن حمنة بنت جحش-رضي الله عنها-قالت:كنت استحاض حيضةً كثيرة شديدة،فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم أستفتيه وأخبره فوجدته في بيت أختي زينب بنت جحش فقلت:يا رسول الله إني استحاض حيضةً كثيرة شديدة فما تأمرني فيها قد منعتني الصيام والصلاة،قال أنعت لك الكرسف فإنه يذهب الدم قالت هو أكثر من ذلك،قال فتلجمي قالت هو أكثر من ذلك،قال فاتخذي ثوباً قـالت هو أكثر من ذلك،إنما أثجُّ ثجاً،فقال النبي صلى الله عليه وسلم سآمرك بأمرين أيهما صنعت أجزأ عنك ،فإن قويت عليهما فأنت أعلم
فقال إنما هي ركضة من الشيطان،
فتَحيَّضِي ستة أيام أو سبعة أيام في علم الله،ثم اغتسلي،فإذا رأيت أنك قد طهرت واسْتَنْقَأتِ فصلي أربعا وعشرين ليلة،أو ثلاثاً وعشرين ليلة وأيامها وصومي وصلي،فإنَّ ذلك يجزئك،وكذلك فافعلي كما تحيض النساء،وكما يطهرن لميقات حيضهنَّ وطُهرهنَّ،فإن قويت على أن تؤخري الظهر وتعجلي العصر،ثم تغتسلين حين تطهرين وتصلين الظهر والعصر جميعاً،ثم تؤخرين المغرب وتُعجلين العشاء، ثم تغتسلين وتجمعين بين الصلاتين فافعلي،وتغتسلين مع الصبـح وتصلين وكـذلك فافعلي،وصومي إن قويت على ذلك،فقـال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو أعجب الأمرين إليَّ )
قوله:الكُرْسُف:هو القطن،كما في (غريب الحديث)للقاسم بن سلام (1/279). وروى الإمام مالك-رحمه الله-في(الموطأ)عن أبي الزبير المكي أنَّ أبا ماعز الأسلمي عبد الله بن سفيان أخبره أنَّه كان جالساً مع عبد الله بن عمر-رضي الله عنهما-،فجاءته امرأة تستفتيه فقالت إني أقبلت أريد أن أطوف بالبيت حتى إذا كنت بباب المسجد هرقت الدماء،فرجعت حتى ذهب ذلك عني،ثم أقبلت حتى إذا كنت عند باب المسجد هرقت الدماء،فرجعت حتى ذهب ذلك عني،ثم أقبلت حتى إذا كنت عند باب المسجد هرقت الدماء فقال عبد الله بن عمر إنما ذلك ركضة من الشيطان فاغتسلي ثم استثفري بثوب ثم طوفي ) . ورواه عبد الرزاق في المصنف،والبيهقي في السنن الكبرى من طريق مالك
وجاء في مصنف الإمام عبد الرزاق-رحمه الله- 1/302) قال:
أخبرنا ابن جريج قال:قلت لعطاء: ترى أيام حيضتها،ومع حيضتها صفرة تسبق الدم،أو ماء،
أحيضةٌ ذلك؟
قال لا،ولا تضع الصلاة حتى ترى الدم أخشى أن تكون من الشيطان ليمنعها من الصلاة ) .
قال ابن قتيبة-رحمه الله-في تأويل مختلف الحديث
28 (قوله للمستحاضة إنها ركضة الشيطان،والركضة الدفعة إنَّه لا يخلو من أحد معنيين إمَّا أن يكون الشيطان يدفع ذلك العرق،فيسيل منه دم الاستحاضة
ليفسد على المرأة صلاتها بنقض طهورها،وليس بعجيب أن يقدر على إخراج ذلك الدم بدفعته من يجري من بن آدم مجرى الدم.
وقال ابن الأمير الصنعاني في سبل السلام (1/102) (معناه أن الشيطان قد وجد سبيلاً إلى التلبيس عليها في أمر دينها وطهرها وصلاتها،حتى أنساها عادتها وصارت في التقدير كأنها ركضه منه،ولا ينافي ما تقدم من أنه عرق يقال له العاذل(1) لأنه يحمل على أن الشيطان ركضه حتى انفجر والأظهر أنها ركضة منه حقيقة إذ لا مانع من حملها عليه )(2) .
1-العاذل:اسم العرق الذي يخرج منه دم الاستحاضة.الغريب لابن سلام (4/234) .
2-وانظر:شرح الزرقاني على الموطأ (2/416)وحاشية السندي على سنن النسائي (1/121) .
وقـال الشبلي-رحمه الله- في آكام المرجان في أحكام الجان-بعد أن ذكرحديث حمنة بنت جحش (ص145)وعنه السيوطي-رحمه الله- في لقط المرجان في أحكام الجان (ص284)
هاااام
وهذا لا ينافي ما رواه البخاري في صحيحه من حديث عائشة-رضي الله عنها-في قصة فاطمة بنت حبيش(1)-رضي الله عنها- من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (إنَّما ذلك عرق)وفي رواية دم عرقٍ انفجر)وذلك لأنَّ الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم،وللشيطان في هذا العرق الخاص تصرف،وله به اختصاص زائد عن عروق البدن جميعها
،ولهذا تتصرف السحرة فيه باستنجاد الشيطان في نزيف المرأة،وسيلان الدم من فرجها حتى يكاد يهلكها،ويُسـمُّون ذلك:باب النـزيف،وإنما يستعينون فيه بركض الشيطان هنالك وإسالة الدم.فكلامه صلى الله عليه وسلم يصدق بعضه بعضاً،وهو الشفاء التام ) .
1-فائدة المستحاضات في زمن النبي صلى الله عليه وسلم عشر نسوة.انظر:فتح الباري (1/411و4/281)وسبل السلام (1/103)ونيل الأوطار (4/361)وتحفة الأحوذي (1/343 )
وروى ابن أبي الدنيا-رحمه الله-في(مصائد الشيطان)بسند صحيح،قاله الحافظ ابن حجر في بذل الماعون(ص152)
(عن أنس-رضي الله عنه-قال:كانت ابنة عوف بن عفراء مستلقية على فراشها،فما شعرت إلاَّ وزنجي قد وثب على صدرها ووضع يده على حلقها،قالت:فإذا صحيفة تهوي بين السماء والأرض،حتى وقعت على صدري،فأخذها فقرأها.فإذا فيها:من ربِّ لُكَيْنَ إلى لُكَيْنَ،اجتنب ابنة الرجل الصالح،فإنَّه لا سبيل لك عليها.فقام وأرسل يده من حلقي،وضرب بيده ركبتي،فاستورمت حتى صارت مثل رأس الشاه. قالت فأتيت عائشة فذكرت ذلك لها،فقالت:يا ابنة أختي،إذا حضت فاجمعي عليك ثيابك ،فإنه لن يضرك-إن شاء الله تعالى-. قال:فحفظها الله بأبيها،إنَّه كان قتل يوم بدر شهيداً ) . بل إن الجن كما يؤذي الإنسان قد يؤذي غيره
قال الحافظ ابن حجر-رحمه الله في بذل الماعون (ص155) (قد وردت آثار وحكايات لا تحصى في تثبيت كونِ الطاعون من وخز الجن،من أقربها وقوعاً ما حدَّثَ به الشريف شهابُ الدين بن عدنان،وهو يومئذ كاتب السرِّ في القاهرة،وأظنني سمعته منه،وقرأت بخطِّ من أثق به قال وقع الطاعون مرةً،فتوجهت لعيادة مريض،فسمعت قائلاً يقول لآخَر اطعنه،فقال لا،فأعاد،فقال:دَعهُ لعله ينفع الناس،قال لا بدَّ،قال:ففي عين فرسه. قال:وفي كلِّ ذلك ألتفتُ فلا أرى أحداً.فعدت المريض ورجعت،فرأيت الفرس انفلتت من الرِّكاب،فتبعوها،إلى أنْ ردُّوها وقد ذهبت عينُها من غير أثر ضربة ظاهرة.
قال: فتحققتُ صِدْقَ المنقول أنْ الطاعون من وخز الجن،وكان عندي في ذلك وقفَةٌ
أقـــــــــول :
ومن الواقع والمشاهد في زماننا،-ولا ينكر ذلك إلا مكابرٌ معاندٌ دافِعٌ بإنكاره حاكم الوجود ؟!-ما ذكـره الدكتور قيس بن غانم(أخصائي الأمراض العصبية وتخطيط الدماغ في كندا)في كتابه النافع (مرض الصَّرْع أعراضه وعلاجه)(ص23-24)،وقد قرَّظ كتابه،وأثنى عليه الدكتور أشرف الكردي أمين اتحاد الأطباء العرب للعلوم العصبيَّة.
الصرع
قال الدكتور قيس:
فقد كانت لي مريضةٌ صغيرةٌ تبلغ من العمر خمسة أعـوام،كان والدها مدرساً سعودياً في الإمارات العربية المتحدة وأصيبت البنت بحالة صرعٍ من النوع الاختلاجي العضلي السريع الذي يرمي الطفلة إلى الأرض لمدَّة ثوانٍ معدودة،تقوم بعدها كأنَّ شيئاً لم يكن،وقمت بفحصها فلم أجد سبباً للنوبات،وأجريت لها أكثر من تخطيط للدماغ برهن بوضوح على وجود حالة صَرْعٍ شديدة،فبدأت بعلاجها بالأدوية المعروفة،وثابرت على ذلك لفترة طويلة،مستعيناً بالمختبر في قياس كميات الدواء الموجود في الدم،ولم أستطع أنْ أُغيَّر من النوبات التي استمرَّت في الحدوث عدَّة مرَّاتٍ يومياً . وفي يوم من الأيام صـارحني الرجل السعودي بأنَّه يفكرُ في أخذها إلى رجلٍ صالح مشـهورٍ في منطقة معينة من المملكة،فقلت له:على بركة الله،خاصةً وأنني فشلت في علاجها. فلمَّا عاد بشرني بأنَّ النوبات قد توقفت تماماً،وأنها لا تتعاطى أيَّ دواءٍ،وأنَّ الرجل الصالح أعطاها جرعةً واحدةً من قدر كبير بينما كان يقرأ بعض الآيات،وفي الـوقت الذي فرحت فيه للفتاة،كنتُ أشـكُّ في صدق هذا النجاح الباهر،فلربما أنَّ النوبات التي تستغرق ثوانٍ معدودة كما قلنا،تحدث بسرعة فائقة بحيث لا تلاحظها الأمُّ،ولكنَّ الأب أصرَّ على أنَّ النوبات توقفت بالفعل.
وقلت له دعنـا نعيد تخطيط الدماغ لكي نرى ما إذا كان فرقٌ قد طرأ عليه،وكان التخطيط سليماً للغاية وكان الشكُّ ما زال يساورني،فطلبت منه إعادة الطفلة إلىَّ بعد شهرين،فلمَّا عاد أكد أنَّ النوبات لم تعد مطلقاً،وبما أنَّ التخطيط يمكن أن يكون سليماً حتى لدى المصابين بالصَّرْع الشديد،أعدت التخطيط مرَّةً أخرى،وذهلتُ من جديدٍ عندما وجدته سليماً. ومثل هذه القصة النادرة تجعل الطبيب مهما كان تدريبه علميَّاً يدرك أنَّ هناك عوامل أخرى تحتاج إلى دراسةٍ إضافيةٍ في محيطنا العربيِّ الإسلاميِّ ) .
يتبع باذن الله الحلقه الرابعه
الحلقه الرابعه
هذه مقدمة من هدي محمد صلى الله عليه وسلم عسى الله أن يبلغنا وإياكم شفاعته ومرافقته في الجنة
هذا من الثابت عنه صلى الله عليه وسلم:
-1 ..لا تفنى أمتي إلا بالطعن والطاعون قلت يارسول الله هذا الطعن قد عرفناه فما الطاعون؟ قال غدة كغدة البعير، المقيم بها كالشهيد، والفار منها كالفار من الزحف
2 – الطاعون شهادة لأمتي، و خز أعدائكم من الجن، غدة كغدة الإبل، تخرج بالأباط و المراق، من مات فيه مات شهيدا، و من أقام فيه [كان] كالمرابط في سبيل الله، و من فر منه كان كالفار من الزحف
3- لا يفنى أكثر أمتك إلا بالطعن والطاعون
4 -الطعن و الطاعون و الهدم و أكل السبع و الغرق و الحرق و البطن و ذات الجنب شهادة
-5 اللهم اجعل فناء أمتي قتلا في سبيلك ؛ بالطعن والطاعون
6 الطاعون، والمبطون، والغريق، والنفساء، شهادة
قبل أن نعرج على طرق العلاج لابد من توضيح بعض النقاط الرئيسة ونبسط الموضوع حتى يسهل فهم الأمور وكيفيه حدوث مثل هذه الأمراض من سرطانات وفشل كلوي وسكر والشلل المفاجئ وتلف النخاع الشكوى
هناك مفاهيم يجب أن تصحح لدى الناس فالناس في قضيه العين بين طرفي نقيض
الطرف الأول:
من يبالغ في العين بشكل غير طبيعي بحيث لو عطس عطسه قال هذه من العين ونحو ذلك
الطرف الثاني:
من يهمش دور العين بشكل كبير جدا وغالبهم من الأطباء النفسيين الذين يعتقدون أن في نشر قضيه العين تخفيضا وكساد لسوقهم وأزهار لسوق الرقاة الشرعيين وماعلم أوليك أن الراقي الشرعي الفاهم الواعي لا يمانع أبداء في أن يذهب مريضه إلى الطبيب
والطرف الرابح من هذين الطرفين :
هو من اتبع هدى سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم الذي قال ( العين حق ولو كان شي سابق القدر لسبقته العين) وقال( أن تدخل الرجل القبر وتدخل الجمل القدر ) فهم يثبتون وجود العين ولكن بوجود دلائلها وأعراضها لا بمجرد التوهم والوسوسة و ليس في هذا الكلام مبالغه كيف وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أكثر ما يموت من امتى بعد قضاء الله وقدره بالعين ) ضعيف
فانظر إلى الحديث بتأمل وتجرد تجد انه جعل العين في كفه وسائر الأمراض في كفه فهل كان رسول الله مبالغا ؟
كلا وحاشا بل هو وحى يوحى
هل تسبب العين إمراض عضويه ؟
1-الجلطة 2-السرطان بانواعه 3 -الربو 4- العقم 5- الشلل 6-السكر 7-عدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء 8-بعض الأمراض النفسية 9- اكازيم 10 – حساسيه 11-تساقط الشعر …..وغيرها كثير
(الرقية الشرعية نموذج تطبيقي الشيخ عبدا لله السدحان )
هل تسبب العين مشاكل ماديه واجتماعيه ؟
نعم تسبب مشاكل ماديه ووقف الحال والكساد التجارى ومشاكل الزوجية والقطيعة وكثير من المصائب فإذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم قال (أكثر من يموت من امتى …….) فما دون الموت من المصائب أولى أن تلحق بالعين
كيف يصاب الإنسان بالسرطان ..؟؟؟
العين تسبب صدمه قويه للجهاز العصبي في الإنسان وتبدءا تضعف قوى الشخص المعيون وتصيبها الأمراض بسهوله من عقم وأورام في الجهاز الليمفاوي وتغير في افرازت الجسم من هرمونات إنزيمات وغيرها كثير ليس هنا بسطها ولكن الحاصل أن الطب الحديث يعالج بعضها بالاستعمال الدائم للدواء ولكن القران يرفع كفاءة الليمفاوي بدرجه كبيره وبدون رجوع القهقرى يعنى بعكس الطب الحديث الذي يعتمد على الدواء بشكل دائم من أمثال العلاج الكيماوي الذي يسبب ضعف لمقاومه الجسم وتحطيم للجهازالمناعى وشل حركته وبذلك ساعد الشيطان في التسلط على المريض فتشاهد أن أكثر من تعرض للعلاج بالكيماوي هم أسرع من غيرهم في تدهور حالتهم الصحية ثم الموت
ماهي الوسائل التي يستعين بها الشيطان لكي يسبب مرضا عضويا يصعب فك رموزه وفهمه؟
مثل السرطان
ومثل السحر الذي لا ينتهي أثره؟
—
1-النقص في بعض الفيتامينات والمعادن الضرورية في جسم المصاب تشبه سوء التغذية ولكن في زماننا هذا وفي مثل البلدان العربية قليل جدا يكون سببه سوء تغذية
-2 النتوءات وخاصة التقيحية الدموية.
3 -الثآليل وهذه أعظم الشر وأخص الثؤلول الأول الذي ظهر..وخاصة العنبي منه ذو الحبل الرفيع..
-4 الجروح التي تكون من دواب مثل الفئران والفأر صديق الشيطان
-5 الحشرات وخاصة الصراصير.
-6 ….(((((( غدة السرطان الأولى وأصر على كلمة الأولى..))))..
7- السحر والعين.
من أين يهاجم الشيطان جسم الإنسان؟
1- الثآليل
2- فتحة السرة
3- الأنف
4- الفم
5- الجهاز التناسلي والبولي.
هل يعني هذا أن الشياطين قد تكون السبب في بداية ظهور هذه الثآليل لو استبعدنا العدوى ؟؟ أم فقط تستخدمها للهجوم على الجسم كما ذكرت سابقا ؟؟
نعم الشيطان له قوة على أن يجعل المرأة تنزف من الرحم والأنف كذلك للرجال والنساء..ونزيف الأنف قد يكون ضغطا مرتفعا أو مرض فيروسي مثل البلهارسيا وقد يكون دما فاسدا وعلامة هذا الأخير أن يشفى صاحبه من الصداع والأعراض التي كان يشكون منها والدم يكون لونه مائلا إلى السواد ..
وسحر النزيف والوسواس يكون أغلبه من الشيطان وعلاجه موجود وقد جرت العادة أن صاحب هذا السحر ربما يموت من شدة وطول مدة النزيف والشواهد كثيرة والعيادات الطبية تشهد على وجود كثير من النساء مصابين بنزيف مستمر منذ سنوات طويلة عجز الطب الحديث في علاجه القالون المتقرح والذي يسبب نزيف مستمر عجز الطب عن معرفه أسبابه ولم يجد له علاج سوى بعض أنواع الكرت زون للعلاج الموقت فقط وفى الطب الشعبي فيه أدوية فعالة لهذا النزيف نذكرها بتفاصيلها لاحقا إن شاء الله
ونحن عندما نتهم الشياطين بأن لديهم القدرة على إصابة الكثير بالأمراض العضوية لا نقوله من فراغ فقد شهدت السنة النبويه بذلك وكذلك لا نقول أنها قدرة مطلقة بل لها أسباب وطرق يصلون بها إلى مايريدون وهذا هو موضوع البحث .وهذا أيضا يقال على المرض العضوي الذي يتمكن الشيطان من زيادة أعراضه وتأخير شفائه. والثآليل العنبية التي لها حبل رفيع وأحيانا تكون حبالها نوعا ما متضخمة ولكنها أصغر من بقية حجم الثؤلول.
والتي أتحدث عنها هي التي تظهر في هذه الأماكن.
-1 -الإبط وغالبا تبدأ منها وهي الأكبر حجما ثم التي في الرقبة.
-2- الرقبة في أعلى الكتفين وأول الرقبة من الجانبين ومقدمة الحلق على الحنجرة.
-3- في أطراف فتحة السرة وتكون صغيرة الحجم.
-4- فوق امتداد القولون وتكون صغيرة الحجم.
–5- أعلى الفخذ ليس على الجهاز التناسلي
–6- الظهر على أي منطقة قريبة من العمود الفقري وخاصة الفقرات السفلية.
-7- أعلى الأنف وقريب من العينين.
وبقية الثآليل المنبسطة والتي لها قاعدة وتظهر في اليدين والرجلين وفي الجهاز التناسلي ليست موضوع كلامنا. والثآليل لاتظهر دفعة واحدة بل تبدأ واحدا في البداية ثم تنتشر ببطء في هذه الأماكن ولكن تنتشر بدفعات يعني مجموعة كل بعد مدة مجموعة وتجد لها نفس الحجم ثم بعد مدة تظهر مجموعة أخرى حتى يحدث المطلوب منها.وإذا حدث أن أصاب أحدها قلع بطريقة ما خرج دم كثير منها وفاسد خاصة التي أحجامها كبيرة نوعا ما.والمكان الذي توجد فيه تسبب إلتهابا لما يقابلها من الأعضاء الداخلية لا يستطيع أحد أن يكتشف سببه..
فإذا جات مقابل الحنجرة سببت إلتهابا في الحنجرة والأحبال الصوتية لاينفع معه علاج ويشعر صاحبه بنبض خفيف من وقت لآخر مع ألم خفيف جدا…وهذا الإلتهاب لايعيق صاحبه كثيرا ولكنه يشعر أن هناك أمر ما.
والتي تكون في جانبي الرقبة وأعلى الكتفين تحت الرقبة تسبب نبضا أحيانا غير طبيعي وآلاما خفيفة… والثؤلول يشبه إلى حد كبير خاتم السحره
خاتم السحره
ربما أن البعض لايفهم ماذا يعني خاتم الساحر..السحرة ليسوا سواء بل هناك سحرة رسميين وهناك متطفلين وهناك مخدوعين وهكذا والساحر الرسمي هو الساحر الحقيقي وهو
الذي يملك خاتم السحر على كتفه وهو أحد علامات التي يستدل بها عليه
وهؤلاء النوع من السحرة قليل ولكنهم خطر حقيقي
والشيطان يستطيع أن يحدث هذه الثآليل في الجسد بسهولة من خارج الجسد ولأسباب كثيرة. والسبب الرئيسي في ذلك أن الأجهزة المناعية قليلة التحسس لها ولاتقاوم هذه الثآليل إلا بعد أن يستفحل الأمر وهي مداخل للفيروسات بجميع أشكالها وليس هناك فيروس واحد فقط بل لاتحصى وبالتأكيد ليس كل الأنواع تصلح فبعضها يتدمر سريعا من المقاومة المناعية للجسم…
والفيروسات متى وصلت الدم سببت مشكلة كبيرة جدا لجسم الإنسان…وتصل إلى العصب بعدها بسهولة وتكون هناك أمراض جدا عس رة البرء. وعملية اختراق الجسد والقوات المناعية ليس بالسهولة ولن يتم ذلك حتى يضعف هذا الجهاز بأحد الأسباب وأيا كان….ولا يوجد هناك أدوية ناجعة لجهاز المناعة للأسف فكلها منشطات ومحفزات لايدوم فعلها وسريعا تستشري الحالة المرضية مرة أخرى….والجهاز المناعي إذا كان ضعيفا فلا يصلح له علاج يحفزه بل يحتاج إلى دواء يصلحه ويقويه ويمنع أسباب مرضه..
وفي الغالب هذا الجهاز إذا وجد دواءا يصلحه إستطاع أن يقهر المرض المتسبب في ضعفه..
وأقوى دواء يصلحه على الإطلاق القرااان الكريم