تخطى إلى المحتوى

تناول الأسماك والألياف وسيلة فعالة لإنقاص الوزن .

الشروق
واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) — أعلن مستشارون أمريكيون فيدراليون في مجال التغذية، ، أن الحكومة الأمريكية أصدرت توصيات ط¬ط¯ظٹط¯ط© لمساعدة الأمريكيين على طھظ†ط§ظˆظ„ وجبات ط£ظƒط«ط± توازنا وتساعد على نقص الأوزان.

وأوضح المستشارون أن التوصيات ط§ظ„ط¬ط¯ظٹط¯ط© تنصح بتناول مزيد من الأسماك، ظˆط§ظ„ط£ظ„ظٹط§ظپ وكميات أقل من ط§ظ„ط®ط¨ط² الأبيض.

وينصح ط§ظ„ط®ط¨ط±ط§ط، الذين كلفتهم ظˆط²ط§ط±ط© الزراعة بنشر ط¹ط§ط¯ط§طھ غذائية لنقص الأوزان، بين أفراد الشعب الأمريكي، ظˆظ„ظٹط³ فقط طھظ†ط§ظˆظ„ وجبات صحية، بأن يمارس الأفراد ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ط© بمعدلات أكبر، ويخفضوا من عدد ط§ظ„ط³ط§ط¹ط§طھ المخصصة لمشاهدة التلفاز.

ويقول ط§ظ„ط®ط¨ط±ط§ط، إن طھظ†ط§ظˆظ„ السمك، ط®ط§طµط© السلمون والأنواع ط§ظ„طھظٹ تحتوي على الأحماض ط§ظ„ط¯ظ‡ظ†ظٹط© ط§ظ„طھظٹ تقي القلب، وتسمى "أوميغا – 3"، يمكن أن ظٹظƒظˆظ† بمعدل ثلاث مرات أسبوعيا وبكميات تتراوح بين 180 – 240 غراما في كل مرة.

وكان من المفترض أن تنهي اللجنة الاستشارية كافة الجوانب ط§ظ„ط®ط§طµط© بالتوصيات الغذائية ط§ظ„ط¬ط¯ظٹط¯ط© هذا الأسبوع إلا أن ط§ظ„ط£ط¹ط¶ط§ط، قرروا مد الفترة لعقد اجتماع آخر لحل بعض الخلافات بشأن بعض القضايا.

ومن جهة أخرى، أقرت اللجنة، ط§ظ„طھظٹ تتكون من 13 عضوا، بتوصيات غذائية سابقة، ومنها ضرورة طھظ†ط§ظˆظ„ أغذية ظ…ط®طھظ„ظپط© صحية وبكميات متوازنة.

وحول ممارسة الرياضة، تقول التوصيات ط§ظ„ط¬ط¯ظٹط¯ط© أن البالغين يجب أن يمارسوا ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ط© لفترة تتراوح بين 30 و60 ط¯ظ‚ظٹظ‚ط© في معظم الأيام.

وتطالب التوصيات ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ وكبار السن بالحرص على ممارسة بعض الأنشطة بعيدا عن الأريكة ط§ظ„طھظٹ تتواجد في مواجهة التلفاز.


jkh,g hgHslh; ,hgHgdht ,sdgm tuhgm gYkrhw hg,.k>>>>>>>>> lojgtm H;ev hgHdhl hgHuqhx hgH’thg hgjgth. hgjd hgohwm hgofvhx hgof. hg[]d]m hg]ikdm hgvdhqm hgshuhj hg,.k fuq j,hzl ohwm []d]m ]rdrm d;,k ugn uh]hj ,gds ,.hvm

شكرا اختي الغالية على معوماتك القيمة جزاك الله خيرا
تحية عطرة من اختك ام وليد

رب يعطيك العااااااافية
أختي نقية الروح

شكرا لك أختي
بوركت جهودك

الشروق

سررت بمروركم الجميل حبيباتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.