تخطى إلى المحتوى

اهم الاشياء التي تؤثر على وزن المراة: في العمل بعد الزواج اثناء الحمل

قد يكون ط§ظ„ط³ط¨ط¨ الأكثر شيوعا للسمنة هو التقدم في السن حيث يبدأ الجسم بالترهل و اكتساب ط§ظ„ظ…ط²ظٹط¯ من الدهون في مختلف المناطق من الجسم. إلا أن خبراء التغذية اصبحوا يعتقدون أن ط§ظ„ط³ط¨ط¨ الأهم هو طھط؛ظٹط± أسلوب ط§ظ„ط­ظٹط§ط© و تطورها. من أهم ط£ط³ط¨ط§ط¨ في طھط؛ظٹط± أسلوب ط§ظ„ط­ظٹط§ط© ما يلي:

ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ الجديد: قد يؤدي ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ ط§ظ„ط¬ط¯ظٹط¯ إلى السمنة ط¨ط³ط¨ط¨ ط³ط§ط¹ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ الطويلة و عدم ط§ظ„ط­ط±ظƒط© ، بالإضافة إلى طھط؛ظٹط± نوع و ط³ط§ط¹ط§طھ الوجبات الغذائية. كل ذلك من شأنه مع الوقت أن يزيد من وزنك ط¨ط´ظƒظ„ ملحوظ.

• الزواج: بعد أن تبذل ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© جهودا كبيرة في إنقاص وزنها حتى تبدو ط¬ظ…ظٹظ„ط© في ليلة العرس ، تضيع هذه الجهود بعد أن تبدأ في كسب ط§ظ„ظˆط²ظ† ط¨ط´ظƒظ„ مطرد بعد الأيام الأولى من الزواج. و لهذا سبب منطقي جدا حيث أن ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، العازبات يحاولن البقاء رشيقات حتى يحافظن على المعجبين أما ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© المتزوجة فلن يتأثر حب زوجها لها إذا زاد وزنها بضعة كيلو غرامات.

ط§ظ„ط­ظ…ظ„ و الإنجاب: من الطبيعي أن يزيد وزن ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© الحامل إلا أن هذه الزيادة لا يجب ان يتم المبالغة بها، حيث أن المعدل الطبيعي لزيادة ط§ظ„ظˆط²ظ† عند ط§ظ„ط­ظ…ظ„ هو 300 سعر حراري يوميا و أي سعرات زائدة عن ذلك طھط¹ظ†ظٹ شحوم زائدة لا تفيد في نمو الجنين. من الأفضل أيضا أن يتم زيادة ط§ظ„ظˆط²ظ† ط¨ط´ظƒظ„ تدريجي و ليس ط§ظ„ط£ظƒظ„ بنهم لان ذلك يصعب الأمور ط¨ط´ظƒظ„ كبير عند محاولة فقدان ط§ظ„ظˆط²ظ† عند الإنجاب.
كما ينصح بمراجعة أخصائي التغذية بعد ط§ظ„ط¥ظ†ط¬ط§ط¨ حتى يقوم بإرشادك إلى افضل ط§ظ„ط·ط±ظ‚ لاستعادة رشاقتك بعد شهور من الشعور بالبدانة.
الشروق


hil hghadhx hgjd jcev ugn ,.k hglvhm: td hgulg fu] hg.,h[ hekhx hgplg Hlh Hsfhf hglvHm hglvhm hgl.d] hgH;g hg[lg hgpdhm hg[]d] hgpv;m hg[kdk hgsff hgYk[hf hgkshx hg,.k hg’vr hig fsff fa;g jydv jukd [ldgm shuhj

الشروق

ما شاء الله عليك كل ما قدمت صح ويشهد الله عز وجل ان المرأة مسكينة تتعب في كل اطوار حياتها والوزن ما شاء الله نسال الله ان يعافينا يارب.

مشكورة اختي الغالية على الطرح الرائع

بارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.