تخطى إلى المحتوى

الشاي يلمِّع الأثاث وينظف السجاد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشروق

الشاي ظٹظ„ظ…ظ‘ظگط¹ ط§ظ„ط£ط«ط§ط« وينظف السجاد

===================
للشاي عشرة استخدامات منزلية متنوعة، فاشغلي جانب كونه مشروبا يجلب هدوء الاعصاب وراحة البال وانعدال المزاج، فانه يمكن استخدامه فيعلاج الظفر المكسور، وذلك بترطيب كيس شاي، بمزيل الاظافر فيمنع على الفور الالم الناتج عن انكسار الظفر، ولتجديد ط§ظ„ط³ط¬ط§ط¯ يمكن رش مسحوق ط§ظ„ط´ط§ظٹ على المناطق الباليةواتركيه لعشر دقائق،و بعد ذلك اكنسي ط§ظ„ط³ط¬ط§ط¯ كالمعتاد سيعمل ط§ظ„ط´ط§ظٹ على امتصاص الموادالمتلفة للسجاد، كما يمكنك استخدام مسحوق شاي المعطر بالياسمين أو بالخزامي لتعطيرالسجاد في نفس الوقت.
———-
ولتلميع ط§ظ„ط£ط«ط§ط« الخشبي وتفادي استخدام المنظفات الكيميائية فعليك باعداد شاي عادي بدون سكرواتركيه حتي يبرد ثم بللي قطعةقماش به وامسحي الهيكل الخشبي للأثاث، ان أحادي أكسيد الكربون الموجود في ط§ظ„ط´ط§ظٹ يمنح الخشب مظهراً لامعاً ستتفاجئين به.

ولتطرية اللحم المسلوق أو المشوي وجعل طهيه سريعاً رشي بعضاً من ط§ظ„ط´ط§ظٹ الجاف على شريحة اللحم قبل شيه أو سلقه وستلاحظين الفارق الذي سيصنعه في طراوة اللحم وسرعة وزمن طهوه، حيث يعمل ط§ظ„ط´ط§ظٹ على كسر الروابط بين جزئيات البروتين في أنسجة اللحم.
———–
و لإزالة بقع الدهون من على السفرة القماشية انقعي السفرة لمدة عشرين دقيقة في طشت مملوء بالشاي الساخن غير المحلي،و أخرجي السفرة ثم انقعيهابماء ساخن فقط ولمدة عشر دقائق، بعد ذلك اغسلي السفرة بالماء الفاتر كالمعتاد، إلاّ ان عليك ان تعلم ان السفرة البيضاءسيتحول لونها إلي اللون البيج أو السكري بحسب درجة بياض السفرة.
————
ولجعل الخضار اكثر فائدة وألذ مذاقاً لأطفالك باضافتك عدة أكياس شاي إلي الماء الموجود في قدر الطبخ على البخار، من شأن ط§ظ„ط´ط§ظٹ ان يضيف إلى الخضارمضادات أكسدة طبيعية كما أنه سيمنح الخضار لذوعة خفيفة لذيذة المذاق.
——————
وللتخلص من جفاف الشفاه وتشققاتها خلال فصل الشتاء ضعي كيسين من ط§ظ„ط´ط§ظٹ العادي في الثلاجة لمدة دقيقتين، ثم اخرجيهما واعصريهما باصابعك قليلاً لتتخلص من قطرات الماء العالقة من بخار الثلاجة ثم امسحي شفتيك بهما لمدة نصف دقيقة يعمل ط§ظ„ط´ط§ظٹ علىإزالة الخلايا الميتة من أنسجة الشفاه ويرطبها.
——————–
ولايقاف نزيف الجروح الناتجة عن الحلاقة اضغطي بكيس شاي على الجرح مباشرة لمدة لا تقل عن نصف الدقيقة وستلاحظين ان ط§ظ„ط´ط§ظٹ قد ساعد علي ايقاف النزيف وعجل في تجلط الجرح.

و مع استخدام الفرن وارتفاع درجةحرارة البيت تجف النباتات المنزلية وتذبل أوراقها لتجنب ذلك، القي بمجموعة من أكياس الشاي المستعملة في أصيص النبات وستجدين ان أكياس ط§ظ„ط´ط§ظٹ ستعمل على حفظ رطوبة التربة بعد ريها ولفترة طويلة فلن يؤنبك ضميرك حينما تنسين ري النباتات في يوم من الأيام لتجديها ذابلة في اليوم التالي.

و بعد ان تذوي نيران موقد الحطب أو الفحم،فإن الرماد الناتج قد يشكل عائقاً لربة البيت التي ترغب بكنس ط§ظ„ط³ط¬ط§ط¯ حول الموقد. فهواء المكنسة سيطير الرماد من الموقد ليغطي السجاد. لتفادي ذلك، يمكن للسيدة افراغ مجموعة من أكياس ط§ظ„ط´ط§ظٹ المستعملة في الموقد سيتولي ط§ظ„ط´ط§ظٹ الرطب تحويل الرماد إلى كتل ثقيلة نسبياً وعسيرةالتطاير..الشروق

hgahd dgl~Au hgHehe ,dk/t hgs[h] hgHehj hg.h[ hg.[h[

شكرا اختي على النصائح

القيمة

بارك الله فيك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشروق

جزاك الله خيرا على هذه النصائح

ربي يجازيك على هده المعلومات,وضروري منجربها ان شاء الله;)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا لمروركن على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
تعقيب بسيط أختي
oum chadaأرجوا أن تنتبهي الى هذه الكلمات الصحيحة هي التي بالأحمر توقيع om chada

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
استغفر الله واتوب اليه

الشروق
وجزاك الله كل خير

[frame="3 80"]
جزاك الله كل خير على هاته النصائح القيمة
[/frame]

مشكورة اختي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.