تخطى إلى المحتوى

: الرمان يخفض الدهون الثلاثية والكولسترول

  • بواسطة

أثبتت أحدث الأبحاث الطبية، التأثير الإيجابي لعصير ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† في خفض نسبة ط§ظ„ط¯ظ‡ظˆظ† ط§ظ„ط«ظ„ط§ط«ظٹط© ونسبة الكولسترول الضار في الدم.
وقد دلت نتائج هذه الأبحاث على أن شرب كوب عصير من ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† المركز يومياً لمدة شهرين يسبب ارتفاعاً في نسبة الكولسترول المفيد "اتش دي إل" وانخفاضاً في نسبة الكولسترول الضار "إل دي إل" مما يشير إلى فعاليته في الوقاية من انسداد الشرايين وعلاج أمراض الأوعية الدموية والقلب.
كما أثبتت هذه الأبحاث أن ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† يحتوي على نسبة من مضادات الأكسدة التي لها اثر مثبت ومضاد للإصابة بالسرطان، حيث أوضحت دراسات الدكتورة جوين من جامعة اتلانتك فلوريدا الأمريكية، أن إضافة عصير ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† المركز إلى خلايا سرطانية من الثدي يؤدي إلى انكماش حجمها واضمحلالها مع الوقت.
وأكدت أبحاث الدكتور كيم يانج من كوريا على تأثير ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† المانع من انتشار خلايا الثدي السرطانية، في حين أشارت عدة أبحاث طبية إلى فائدة استخدام ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† كعلاج يرفع من مقاومة الجسم لسرطان البروستاتا، ودلت أبحاث الدكتور أدمز من مركز التغذية في كلية ديفيد جيفن للطب في لوس أنجلوس الأمريكية إلى فعالية المواد الموجودة في عصير ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† في منع تكوين الخلايا السرطانية.
وأثبت العالم لانسكي من خلال تحليل ودراسة الخلايا مخبرياً أن استخدام عصير ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† يمنع خلايا سرطان البروستاتا من الانتشار.
ويعتبر تناول عصير ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† المركز إحدى الوصفات الشعبية للمصابين بداء السكر من النوع الثاني ويسهم في زيادة التحكم في نسبة سكر الدم وبتخفيض الكولسترول الخبيث أيضاً.
كما أثبتت الدراسات أن تناول عصير ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† المركز ظٹط®ظپط¶ من نوبات الاكتئاب المصاحبة للنساء اللاتي وصلن إلى سن اليأس كما ربطت إحدى الدراسات بين تناول عصير ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† وانخفاض ضغط الدم وفقدان الوزن.


: hgvlhk dotq hg]i,k hgeghedm ,hg;,gsjv,g dptq

الله يجازيك بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.