تخطى إلى المحتوى

الرضاعة الطبيعية تحمي رئة الطفل من الربو

رجحت ط¯ط±ط§ط³ط© ط·ط¨ظٹط© أميركية أن ط§ظ„ط±ط¶ط§ط¹ط© ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ط© طھط­ظ…ظٹ رئة ط§ظ„ط·ظپظ„ من الإصابة بالربو في مرحلة لاحقة من حياته ما لم تكن ط§ظ„ط£ظ… ظ†ظپط³ظ‡ط§ مصابة بالربو.
وقال باحثون إن ط§ظ„ط±ط¶ط§ط¹ط© ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹط© لمدة ط£ظƒط«ط± من أربعة أشهر تساهم في تحسين وظائف الرئة لدى ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ ط§ظ„ط°ظٹظ† لا طھط¹ط§ظ†ظٹ أمهاتهم من الربو. في حين تنخفض وظائف الرئة لدى ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ ط§ظ„ط°ظٹظ† طھط¹ط§ظ†ظٹ أمهاتهم من ط§ظ„ط±ط¨ظˆ ولم يستفيدوا من ط§ظ„ط±ط¶ط§ط¹ط© الطبيعية.
وحذر الباحثون من أن ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط© أولية وما تزال بحاجة لمزيدٍ من البحث، مشددين على أنه يتعين على ط§ظ„ط£ظ…ظ‡ط§طھ المصابات بالربو عدم الامتناع عن ط§ظ„ط±ط¶ط§ط¹ط© الطبيعية.
وجاء في ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط© ط§ظ„طھظٹ نشرت نتائجها في ط¯ظˆط±ظٹط© طب ط§ظ„ط¬ظ‡ط§ط² التنفسي والرعاية المكثفة، أن ط­ظ„ظٹط¨ ط§ظ„ط£ظ… هو ط§ظ„ط®ظٹط§ط± الأفضل ظ„ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ حيث ظٹظ…ظƒظ† هضمه بسهولة كما يمد جسم ط§ظ„ط·ظپظ„ بأجسامٍ ظ…ط¶ط§ط¯ط© لحمايته من العدوى البكتيرية أو الجرثومية.


hgvqhum hg’fdudm jpld vzm hg’tg lk hgvf, ggH’thg lqh]m H;ev hgHl hgHlihj hgH’thg hg`dk hgjd hgodhv hg]vhsm hg[ih. hg’fdum jpgn juhkd pgdf dl;k ]vhsm ],vdm vkm ugn ktsih ‘fdm ;lh

الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.