تخطى إلى المحتوى

استمرارية التعلم يطيل العمر

  • بواسطة

أجرى باحثون من جامعة ستوكهولم دراسة حديثة ، أكدت أن الأشخاص الحاصلين على سنوات تعليم إضافية ، ويتمتعون بتعليم عالٍ ، تقل معدلات وفياتهم بالأمراض المختلفة قبل سن الأربعين .
وقد شملت الدراسة حوالي 1.2 مليون طالب سويدي ، وتوصلت إلى نتيجة مفادها أن الطلاب الذين أتموا 9 سنوات من التعليم ، قلت معدلات وفياتهم بعد بلوغ سن الأربعين ، مقارنةً بأولئك الذين أتموا ثمانية أعوام تعليمية فقط .
ولم تكن تلك هي الدراسة الأولى التي تربط بين تلقي الشخص لسنوات تعليم زائدة ، وبين تمتعه بصحة أفضل ، فقد توصلت دراسات سابقة إلى نفس النتيجة ، دون التوصل إلى أسباب مؤكدة . لكن الباحثين قد رجحوا أن السبب قد يعود إلى أن الشخص الذي تلقى تعليمًا طويلاً ، غالبًا ما يحصل على وظيفة جيدة بدخل عالٍ .
وقد توصل الباحثون إلى هذه النتائج ، من خلال تطبيق أحد برامج التعليم الإلزامية على الأطفال في سن السابعة ، وتضمن البرنامج إضافة سنة تعليمية من عام 1949 إلى 1962، وزاد عدد سنين الدراسة في مرحلة ما قبل الثانوية من 8 إلى 9 سنوات.
وقام الباحثون بتجميع البيانات حول أسباب وفاة جميع الأطفال، سواء الذين حصلوا على سنة التعليم الإضافية ، أو الذين لم يحصلوا عليها، وذلك حتى عام 2024 ، فوجدوا أن الأطفال الذين حصلوا على سنة تعليم إضافية ، كانت معدلات وفياتهم بالأمراض والسرطانات المختلفة أقل بكثير.


hsjlvhvdm hgjugl d’dg hgulv hlulv

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.